الجمعة, فبراير 12مترو نيوز فلسطين - الصفحة الأولى
Shadow

طريقة جديدة لتقوية العظام والعضلات.. تناول قشر البيض والبطيخ




طريقة جديدة لتقوية العظام والعضلات.. تناول قشر البيض وبذور البطيخ
وفقًا لأحدث اتجاه للغذاء ، يجب أن نتناول كل لقمة في طعامنا – بما في ذلك قشر البيض وبذور البطيخ والتفاح، ويخترع مدونو الطعام وصفات جديدة لتقليل هدر الطعام، حتى المطاعم دخلت في هوس جديد، حيث قام الطهاة بصنع الخل من بقايا الخضار واستخدام لب الفاكهة القديمة لإضافة مذاقات الكوكتيلات.

الآن ، تُظهر الأبحاث المثيرة للاهتمام أن هذا الاتجاه صحي جدًا، ليس بالنسبة لكوكبنا فحسب ، بل بالنسبة إلى أجسامنا أيضًا، قد تزودنا تلك البقايا بالكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تمنع الأمراض. إنها ليست مجرد نواة التفاح وسيقان الخضار – إن تناول قشر البيض يمكن أن يحمي من أمراض هزال العظام.

هنا نكشف عن الأشياء الأخرى التي يجب أن تتذوقها وكيفية تحويل القشور والبذور إلى علاج لذيذ ومغذي.

الكالسيوم في قشر البيض أكثر من اللبن
يحتوي قشر البيض على نسبة عالية من الكالسيوم المعدني ، وهو ضروري لبناء العظام والأسنان والأظافر. كشفت دراسة جديدة أجراها عام 2013 باحثون في الأرجنتين أن نصف قشرة كبيرة فقط يمكن أن توفر كامل كمية الكالسيوم اليومية الموصى بها والتي تبلغ حوالي 700 ملجم يوميًا. كوب واحد من الحليب يحتوي على ما يقرب من ثلث هذا.

طريقة تناول القشور.. 
يجب أن تكون معقمة قبل الأكل لمنع خطر السالمونيلا ، وذلك بسهولة عن طريق نقعها في الماء المغلي أو تحميصها في فرن ساخن. ثم سحق المسحوق وإضافته إلى الغذاء لتعزيز الكالسيوم.

يقول العلماء في جامعة روزاريو بالأرجنتين: “أفضل طريقة لاستخدام قشر البيض هي المسحوق وتضاف إلى الخبز أو البيتزا أو السباغيتي”. “هناك تغييرات صغيرة في المكونات ولا توجد تغييرات في النكهة”.

لكن اختصاصي التغذية Cherry Hagger يثير بعض الحذر: “الحصول على الكالسيوم من منتجات الألبان هو الأفضل ، حيث لا يجب تعقيمها لتجنب خطر السالمونيلا”.
بذور البطيخ عالية في البروتين
تحتوي ملعقتان صغيرتان فقط من بذور البطيخ على حوالي 10 غرامات من البروتين – أكثر من 4 غرامات من البيضة. ويعد البروتين ضروريًا لبناء العضلات ، ويوصي الخبراء بتناول 20 جرام تقريبًا في كل وجبة رئيسية. وفقًا للدراسات المنشورة في مجلة الكيمياء والطعام ، على عكس البروتينات النباتية الأخرى ، توفر البذور السوداء الصغيرة مجموعة من الأحماض الأمينية، كما أنها تحتوي على فيتامين (ب) – الضروري لخلايا الدم الصحية – والمغنيسيوم ، مما يعزز اتصال الدماغ ويقلل من خطر تقلصات العضلات.
لا ترمي قشرة البطيخ أيضًا، “إنها غنية بالألياف والبوتاسيوم المعدني ، وهو أمر مهم لوظائف الكلى”، كما تقول سوزان ماسترز ، عالمة نبات وباحثة في مركز هولندا للتنوع البيولوجي الطبيعي.
يمكن تناول بذور البطيخ مجفف أو محمص، وهي متوفرة الآن في العديد من محلات السوبر ماركت. يمكنك تحضيره بنفسك عن طريق إضافة بعض التوابل، والتحميص في الفرن لمدة 10 دقائق.

يقول ماسترز “اصنع المخلل من قشر البطيخ باستخدام محلول ملحي من الماء والملح”. “هذا يخلق بكتيريا تدعى العصيات اللبنية ، وهي مفيدة لصحة الأمعاء”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.