الأحد, فبراير 14مترو نيوز فلسطين - الصفحة الأولى
Shadow

التوت والطماطم.. أبرز الأطعمة التي يجب شرائها وتناولها مجمدة #Berries #tomatoes



التوت والطماطم.. أبرز الأطعمة التي يجب شرائها وتناولها مجمدة 

  • الفاكهة والخضروات المجمدة غالبًا ما تكون أكثر صحيّة لأنها “مجمدة”
  • الثلج يحافظ على العناصر الغذائية ، على عكس المنتجات الطازجة التي تفقدها مع تقدّم العمر
  • اختصاصي التغذية ليندي كوهين يكشف عن أسباب أهمية تجميد الخضار والتوت.
عند التسوق للفواكه والخضروات ، قد يكون من السهل تجاوز الممر المتجمد لصالح التقاط الخضراوات أو الفواكه الطازجة، لكن أخصائيي التغذية يقولون إن الطعام المجمّد أرخص وأسهل في التحضير بعد يوم طويل من العمل ، ولكن يمكن أيضًا أن يكون أفضل لصحتك.

وكشفت اختصاصية التغذية ليندي كوهين عن الأطعمة التي تستحق الشراء المجمدة ولماذا.
الخضروات المختلطة
بعد يوم طويل في العمل، يمكن أن تكون فكرة تقطيع الخضروات الطازجة غير مجدية، ولكن ليست هناك حاجة لذلك ، إذا كان لديك كيس من الخضروات المجمّدة المفرومة في متناول اليد.
“الخضروات الطازجة ليست بالضرورة أكثر صحة من الخضروات المجمّدة. حيث أكّدت ليندي أنه ما إن يتم حصادها، تبدأ الخضروات في فقدان المواد الغذائية ومضادات الأكسدة.
“الخضروات المجمدة” غالبًا ما تكون مجمدة ، وهي عملية تجميد فورية تقريبًا مصممة للحفاظ على العناصر الغذائية، هذا يبقي الخضروات طازجة.
“عندما تذيبهم في المنزل ، يكون هناك نقص ضئيل في المواد الغذائية ، على الرغم من تجميد المنتج ، فهو طازج بشكل لا يصدق”.
التوت المختلط
التوت المختلط هو إضافة لذيذة إلى أي سلة تسوق في السوبر ماركت، وقالت ليندي إنّ “التوت الطازج رائع خلال الموسم، وهي طريقة رائعة لدعم المزارعين المحليين، ولكن عندما لا يكون هذا موسم التوت، يمكنك شرائه مجمداً وسيكون جيد لك ولصحتك”.
وقالت ليندي إنّ التوت غني بالمواد المضادة للأكسدة ، مما يعني أنها جيدة لصحة بشرتك وصحة القلب.
البصل المقطّع مكعبات
بالنسبة إلى الكثيرين ، فإن احتمال تقطيع البصل ليس شيئًا يستمتعون به، لكن ليندي قالت إن البصل المفروم المثلج سهل الطهي، وغالبًا ما يكون أكثر صحة من جميع أنواع البصل الطازج.
البازيلاء، الذرة والجزر
وفقًا لأخصائية التغذية ، فإن إضافة البازلاء والذرة والجزر إلى وجباتك هي طريقة سهلة للغاية لإضافة المزيد من الخضراوات إلى نظامك الغذائي – دون الاخلال بميزانيتك اليومية، إضافة إلى أنّها مجموعة متنوّعة جيّدة بالنسبة لك .
وقال ليندي “أحب أن أضيف البازلاء المجمّدة والذرة والجزر لأصنع أرز مقلي صحي خلال 5 دقائق.”
“استخدم واحدة من أكياس الأرز المجمدة أيضًا في الثلاجة وستحصل على وجبة صحية في لحظات.”
الطماطم
كشفت ليندي أخيرًا أنّ الطماطم تعد خيارًا رائعًا للشراء مجمّدة.
وقالت “الطماطم غنية بالليكوبين ، وهو مادة مغذية ثبت أنها مفيدة لصحة القلب”.

“أثناء المعالجة “الطماطم الطازج”، يمكن أن تضيع بعض العناصر الغذائية ولكن عندما تقوم بتجميد الأطعمة فإنك تساعد على الاحتفاظ بقيمة المواد الغذائية.”
وتوصي اختصاصية التغذية بشراء الطماطم بكميات كبيرة ثم تجميدها لاستخدامها على مدار العام.
وقالت ليندي “هناك خيار آخر يتمثل في استخدام الطماطم المعلبة للحصول على نكهة صحية من اللايكوبين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.