‫الرئيسية‬ أخبار رئيسية صفار البيض سيء والألبان هي “الأسوأ”: اختصاصي تغذية يفضح الأساطير الستة في مجال التغذية وجميعها مفاجأة غير متوقّعة #egg

صفار البيض سيء والألبان هي “الأسوأ”: اختصاصي تغذية يفضح الأساطير الستة في مجال التغذية وجميعها مفاجأة غير متوقّعة #egg

صفار البيض سيء والألبان هي “الأسوأ”: اختصاصية تغذية يفضح الأساطير الستة في مجال التغذية وجميعها مفاجأة غير متوقّعة

  • كشفت اختصاصية التغذية بولا نوريس التي تتخذ من بريسبان مقراً لها عن أسباب تناول البيضة بأكملها.
  • أفصحت عن فكرة أنّ النظام الغذائي النباتي والكيتو هما الطريق الأفضل إلى الأمام
  • أكّدت أنه يجب عليك دائمًا دمج الكربوهيدرات في نظامك الغذائي الصحي

كشفت أخصائية تغذية بارزة عن أكبر أساطير التغذية لهذا العام – بما في ذلك أن صفار البيض سيء وأن منتجات الألبان هي “الأسوأ”.
قالت بولا نوريس التي تتخذ من بريسبان مقراً لها ، أن هناك مجموعة كبيرة من المعلومات الغذائية حول ما يجب أن تأكله وتشربه ، ولكن عليك أن تتناول القليل من الملح.
ونشرت نوريس على الإنترنت ، أنّها خرقت أكبر 6 خرافات للتغذية من عام 2019، وأيّها يجب ألّا تُصدّقها .
1. صفار البيض سيء بالنسبة لك
بدأت باولا الحقائق الـ6،بحقيقة أن صفار البيض سيء بالنسبة لك ، والتي قالت إنه يمثّل قرار “مربك” لأنه في الماضي كان يُنصح بضرورة تناوله.
“قامت مؤسسة القلب بمراجعة مستفيضة للأدلة الحالية وقدمت توصيات جديدة تنص على أنه لا يوجد حدّ معيّن لتناول البيض بالنسبة لمعظم الناس”.
“الاستثناء هو لأولئك الذين يعانون من أمراض القلب أو مرض السكري من النوع 2 ، الذين يجب أن يقتصر تناولهم على 7 بيضات في الأسبوع.”
إذا كنت لائقًا وصحيًا ، قالت باولا إنه لا توجد مشكلة في تناول البيض – وصفار البيض وكذلك البيض، في الواقع ، قالت إنها تعتقد أنها واحدة من أكثر الأطعمة المغذية هناك ، و “بروتين كامل”.
2. النظام الغذائي النباتي والكيتو هما الطريق الأفضل

الأسطورة الثانية التي أرادت باولا كشفها هي فكرة أن كيتو هو أفضل نهج غذائي ممكن – بغض النظر عن صحتك أو حجمك.
وقال بولا “رغم وجود أدلة قوية على وجود “كيتو” في بعض الحالات الطبية مثل الصرع، فإن الغالبية العظمى منا يظن أنّ كيتو ليست ضرورية”.
“في الواقع ، يعتبر اتّباع نظام الكيتو، خالي من المواد الغذائية والألياف المحبة للأمعاء ومن الصعب للغاية الحفاظ على المدى الطويل.”
توصي باولا عمومًا بتناول الطعام بشكل أكثر توازناً – مما يسمح بالقليل من الاعتدال في كل شيء.
3. الألبان هي الأسوأ
أصبحت منتجات الألبان موضوعًا مثيرًا للجدل في السنوات الأخيرة ، حيث قال كثيرون إنه ليس جيدًا بالنسبة لك وعلينا جميعًا تجنبه.
ولكن إذا كانت هذه الطريقة مناسبة لك ، فقد قالت باولا إنه لا يوجد سبب يدعو إلى الابتعاد عن حليب البقر واللبن والجبن قالت : “أنا حتما أتعامل قليلاً بسوء عندما أتحدث عن منتجات الألبان، لكن بالنسبة لأولئك الذين يستطيعون تحمل ذلك ، فهو خيار غني بالمواد المغذية للغاية ليتم تضمينه في نظامك الغذائي.”
4. يجب أن يصبح الجميع نباتيين “باعتدال”
انفجرت مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم أخيرًا باتباع النظام الغذائي، بفضل شعبية الفيلم الوثائقي Netflix ، The Game Changers – الذي يظهر فوائد تبني نظام قائم على النباتات.
لكن بولا قالت إنه حتى إذا أكلت الكثير من الفاكهة والخضار ، فلست بحاجة إلى وضع ملصق عليها: “لا أحب حقًا أن أسمي نفسي “نباتي” لأنني شخص ليس نباتيًا ، لكن غالبية نظامي الغذائي لا يزال نباتًا.
قالت مرة أخرى ، من الممكن تناول اللحوم والألبان – شريطة أن تفعل ذلك باعتدال لتجنب الإفراط في الاستهلاك.
5. الكربوهيدرات سيئة
قالت بولا إن الكربوهيدرات دائمًا ما يقول الكثيرون أنّهاسيّئة ويهاجمونها، لكنها حيوية لكل من وظائفنا الدماغية والجسدية.
وقال اختصاصية التغذية: “إذا كنت ذكيًا فيما يتعلق بكيفية تناول الأطعمة – أي أنك تحد من المعالجة ، فاختر الحبوب الكاملة.
6. مشروبات الديتوكس 
أخيرًا ، إذا كنت تفكر في تناول مشروبات الديتوكس ، فيجب عليك التفكير مرتين قبل الشروع في ذلك، “لا تهتم به”.
“الكلى والكبد لدينا تزيل السموم بالنسبة لنا بشكل تلقائي”، وخلصت إلى أنّ التخلّص من السموم لن يتركك إلا جائعًا، غريب الأطوار ، خاليًا من المواد المغذية – ولن تؤدي أبدًا إلى النحافة الدائمة.

رابط قصير: https://wp.me/pbwUzJ-2vY

اترك رد