الخميس, أكتوبر 22

كم عدد السعرات الحرارية التي يجب ان تأكلها أسبوعيًا لانقاص الوزن؟!

ترجمة خاصّة – محمد مرتجى

إن فقدان الوزن دون أخذ استهلاك السعرات الحرارية في الاعتبار يشبه قيادة السيارة دون الضغط على دواسة الوقود

لن تصل إلى أي مكان.

إن التخلص من هذه الأوزان المزعجة يعود دائمًا إلى السعرات الحرارية

ولكن كيف تعرف عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تتناولها لإنقاص الوزن؟

الجواب سيعتمد على الشخص نفسه وسنشرح هذا لاحقًا.

لخفض الرقم على المقياس ، يجب أن تأخذ سعرات حرارية أقل من المعتاد.

ولكن هذا يبدو وكأنه صيغة بسيطة لا يعني أنه من السهل اتباعها.

يمكن إحباط وعدم الوصول إلى نتائج فقدان الوزن المرغوبة، عن طريق عدم تناول عدد سعرات حرارية معقول

إذا كنت تتطلع إلى بذل المزيد من الجهود لتخفيف الوزن ، فهناك 40 نصيحة تساعد على تخفيف الوزن.

كيفية حساب عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تتناولها لإنقاص الوزن

تختلف الاحتياجات اليومية من السعرات الحرارية لكل شخص

لذلك لا تتوقع أن تتلاءم مع شريك حياتك في التمرين أو حتى مع أفضل صديق لك.

المعدّل خاص لك أنت وحدك

وذلك لأن لدينا جميعًا معدل الأيض الأساسي (BMR) الخاص بنا.

وفقًا لـ Healthline ، يمكن العثور على هذا الرقم باستخدام صيغة “هاريس بنديكت”

يتم تقسيم هذه الصيغة حسب الجنس.
الأنثى: 655 + “9.6 x الوزن بالكيلوغرام” + “1.8 x الارتفاع أو الطول” – “4.7 x العمر بالسنوات”

الذكور: 66 + (13.7 × الوزن بالكيلوغرام) + (5 × الارتفاع في الطول) – (6.8 × العمر بالسنوات)

لمزيد من الدقة ، يجب عليك ضرب معدل الأيض الأساسي الخاص بك برقم آخر يعتمد على مستوى نشاطك.

لذلك اضرب بواسطة:

  •     1.2 إذا كنت قليل التمرين أو لا تتمرن
  •     1.375 إذا كنت تمارس نشاطًا خفيفًا (تمرين 1-3 أيام في الأسبوع)
  •     1.55 إذا كنت نشيطًا بشكل معتدل (تمرن من 3 إلى 5 أيام في الأسبوع)
  •     1.725 إذا كنت نشطًا جدًا (تمرين من 6 إلى 7 أيام في الأسبوع)

كم عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها لخفض الوزن؟

بناءً على المكان الذي تقع فيه

يقول وايت إنك قد تفقد رطلًا واحدًا من دهون الجسم أسبوعيًا إذا قمت بطرح 500 سعرة حرارية يوميًا (أو 3500 سعرة حرارية في الأسبوع)

على سبيل المثال ،

إذا كنتِ امرأة يبلغ مؤشر كتلة الجسم “الايض” (BMR) 1500 وتكونين نشطة بشكل معتدل ، فهذا يمثل 2325 سعرة حرارية في اليوم.

لإسقاط الوزن، ستحتاجين إلى طرح 500 سعرة حرارية من هذا الرقم الإجمالي

هذا يعني تناول 1825 سعرة حرارية في اليوم فقط.

ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك تناول الصودا الكولا، وأكل الكعك، طالما أنك تقع تحت سقف السعرات الحرارية هذا.

ليست جميع السعرات الحرارية متساوية ،

ووجدت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات قد فقدوا وزنا أكبر من أولئك الذين تناولوا نفس السعرات الحرارية في نظام غذائي قليل الدسم.

لذا فكر في تناول المزيد من الدهون الصحية وتأكد من أن السعرات الحرارية التي تستهلكها لا تؤدي فقط إلى زيادة هدفك الأسبوعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.