الإثنين, سبتمبر 28
Shadow

5 أطعمة سيستفيد منها نظامك الغذائي وستحصل على نوم مريح بعد تناولها

مترو نيوز فلسطين – 5 أطعمة سيستفيد منها نظامك الغذائي

40% منا لا يحصلون على قسط كاف من النوم ، مما يؤثر على الحالة المزاجية والإنتاجية والراحة في اليوم التالي.

بالنسبة للبعض، هذا بسبب اضطراب النوم المحدّد ، وبالنسبة للآخرين فهو بسبب نمط الحياة بما في ذلك ما نأكله ونشربه.

كشفت خبيرة النوم أوليفيا أريزولو، عن 5 أطعمة شائعة لمساعدتنا في الحصول على مزيد من النوم الهادئ

وكشفت عن الأشياء التي تحتاج إلى إلغائها من النظام الغذائي الآن .

 

ماذا يجب أن نأكل؟

الكرز

وفقا لأوليفيا ، الكرز – وخاصة الكرز اللاذع – غني بهرمونات النعاس كالميلاتونين.

بالإضافة إلى تعزيز إمكانية فقدان الوزن ، يحتوي الكرز على مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين

والتي تعمل جنبًا إلى جنب مع الميلاتونين للمساعدة في الحفاظ على نوم عميق لفترة أطول.

الموز

ومن الفواكه الأخرى التي يجب تخزينها قبل النوم، الموز ، المليء بالمغنيسيوم “للحث على الاسترخاء العضلي والهدوء العقلي”.

وقال أوليفيا “الموز رائع قبل الذهاب للنوم لأنه يزود الجسم بفيتامين “B6m ” وهو عامل مساعد في تحويل تريبتوفان الأحماض الأمينية إلى ميلاتونين”.

إذا كنت شخصًا يعاني من اضطراب النوم ، فقد ترغب في الحصول على موزة قبل أن الذهاب إلى السرير.

السردين

مثل سمك السلمون والتونة ، يعد السردين خيارًا ممتازًا لتناول العشاء وقضاء ليلة نوم سعيدة.

قالت أوليفيا إن هذا لأن السردين يحتوي على 61 في المائة من احتياجاتك اليومية من أوميغا 3.

وقالت: “السردين يساعد في تقليل القلق ، وهو عامل رئيسي في اضطرابات الليل”.

الأعشاب البحرية

إذا كنت نباتيًا، يمكنك أيضًا تجربة الأعشاب البحرية – وهو بديل جيد للأسماك الدهنية.

وقالت أوليفيا: “إنها تزود الجسم بالعناصر الغذائية المماثلة اللازمة للنوم ، بما في ذلك أوميغا 3 ، وحمض أميني التربتوفان والمغنيسيوم”.

الكرنب

أخيرًا ، هذه الخضروات الخضراء المورقة ليست مفيدة فقط للرجيم، كما قالت أوليفيا إنها يمكن أن تساعد في نومك أيضًا.

وقالت: “الكرنب غني بالكالسيوم ، اللفت وغيره من الخضروات المزروعة مثل السبانخ ، يساعد في إنتاج الميلاتونين”.

بسبب محتواه العالي من الألياف ، سيساعد أيضًا في الحفاظ على الرغبة الشديدة بالنوم في منتصف الليل.

ما الذي يجب تجنبه؟

القهوة – حتى القهوة منزوعة الكافيين

على الرغم من أنك قد تدرك أن القهوة حتى بعد الظهر يمكن أن تكون فكرة سيئة عن أنماط نومك

إلا أن ما قد لا تكون على دراية به هو حقيقة أن الكافيين يمكن أن يسبب اضطرابات النوم

وقال أوليفيا “القهوة منزوعة الكافيين لا تزال تحتوي على مادة الكافيين”.

في القهوة العادية هناك كافيين 100mg ، وفي القهوة منزوعة الكافيين هناك 7mg، إذا كان نومك حساسًا، فهذا يمكن أن يكون كافيا لبقائك مستيقظًا.

استبدل مشروبك منزوع الكافيين في المساء بتناول الشاي بالنعناع أو شاي البابونج.

الشوكولاته الداكنة

ابتعد عن الشوكولاتة الداكنة إذا كنت ترغب في قضاء ليلة سعيدة

على الرغم من احتوائها على المغنيسيوم ، إلا أنها غنية بالكافيين

وتحتوي على ما يصل إلى 25% من الكافيين الموجود في فنجان القهوة العادي.

وقالت أوليفيا: “مع كل السكر الذي تحتوي عليه ، فهي غير محبّذة للأكل قبل النوم”.

الجبنة

يستمتع الجميع بالجبن بانتظام في المساء بعد العشاء ، لكن الأبحاث تشير إلى أن الجبن هو أحد الأشياء الرئيسية في الأحلام الغريبة.

وقالت أوليفيا “يعتقد الباحثون أن هذا يرجع إلى تأثير الجبن على المزاج والإدراك”.

الطعام الحار

أخيرًا ، كشفت الخبيرة أنك يجب أن تحاول تجنب وجود أي شيء حار في المساء، حيث أن لتلك الأشياء القدرة على منعك من إغلاق العين.

وقالت “وجدت دراسة جديدة أن الأطعمة الغنية بالتوابل لديها القدرة على الاخلال بفعالية النوم العميق لديك”.

5 أطعمة سيستفيد منها نظامك الغذائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.