السبت, أكتوبر 17

أضرار العمل من السرير أثناء تفشي فيروس كورونا المستجد

مترو نيوز فلسطين – أضرار العمل من السرير

  • اضطر العديد من الأشخاص حول العالم للعمل من المنزل بسبب تفشي فيروسات كورونا
  • تقول الخبيرة في النوم، الدكتورة صوفي بوستوك أنه من السيء استخدام السرير كمكتب مؤقت
  • تدعي أنها سيئة وتجعلنا أقل إنتاجية وتعطل النوم

مع اضطرار العديد من الأشخاص حول العالم للعمل من المنزل نتيجة لتفشي فيروس كورونا،

قد يكون من المغري للغاية الوصول إلى جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، وإدارة عملك من سريرك المريح في غرفة النوم.

ولكن وفقًا لخبيرة النوم الدكتورة صوفي بوستوك ، هناك أسباب جيدة جدًا للاحتفاظ بسريرك محجوزًا للأحلام والنوم وعدم استخدامه كمكتب مؤقت.

إنه يجعلنا أقل إنتاجية – ويؤثر بشكل كبير – على نومنا.

وأظهر بحث أجرته شركة “بينسون”، أن 89% من البريطانيين يكافحون من أجل الحصول على ليلة سعيدة دون اضطرابات.

وكشفت الدكتورة صوفي، وخبراء آخرون عن جميع الأسباب التي تجعل العمل من السرير لا يفضي إلى البقاء بصحة جيدة أثناء جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا : وسط استمرار تفشّي فيروس كورونا: كيفية العمل من المنزل مع الأطفال دون قلق

هذا سيء لعقلك

وفقًا للدكتورة صوفي ، من أجل نوم هادئ ومريح ، فأنت تريد أن يربط دماغك سريرك بالنوم والألفة فقط ، ولا شيء آخر.

وقالت: “إذا بدأت في دمج الحدود بين العمل والراحة، فإن أحدهما سيتدخل في الآخر”.

وشدد سيمون لونج ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “وي لاب”، على أهمية تهيئة بيئة مكتبية وعقلية حيث يكون لديك مساحة عمل مخصصة حصريًا للعمل

“هذا يخلق تحولًا ذهنيًا يساعدك على الانتقال إلى” وضع العمل ”

حيث يكون لديك شعور بالروتين، ويقلل من الانحرافات المحتملة حولك ويوفر الراحة للعمل.

هذا يمكن أن يزيد إنتاجيتك بشكل كبير.

وأوصى سايمون أيضًا بعدم البقاء في ملابس النوم طوال اليوم للمساعدة في هذا التحوّل العقلي إلى وضع العمل.

ستكون أقل إنتاجية

وأوضحت الدكتورة صوفي أنّ الأمر عندما يتعلق بإطفاء الضوء في الليل، إذا كنت في سريرك طوال اليوم، فمن المرجح أن تستمر الأفكار في الليل حول العمل.”

يعني العمل من سريرك أنه من المحتمل أيضًا أن تكون أقل إنتاجية وأكثر عرضة للنوم والغفوة خلال النهار.

غرف النوم المظلمة لا تساعد على العمل

أفضل بيئات العمل لديها الكثير من ضوء النهار – ضوء الشمس هو معزز طبيعي للمزاج

لذلك يمكن أن يساعد الضوء في الحفاظ على مستويات الطاقة الخاصة بك إذا كنت تعمل بجوار النافذة.

وأضافت الدكتورة صوفي: “إن التعرض للضوء الطبيعي خلال النهار، خاصة في الصباح ، يساعد أيضًا على إيقاظ جسمك بالكامل

بحيث يكون جسمك جاهزًا للنوم في الليل.

ووجدت إحدى الدراسات أنّ العمال الذين جلسوا بجانب النافذة ينامون 46 دقيقة أكثر من أولئك الذين عملوا بعيدًا عن ضوء النهار.

غرف النوم سيئة لظهرك

حذّرت الدكتورة صوفي من أن الاستلقاء على السرير أثناء الانحناء على جهاز كمبيوتر محمول يمكن أن يسبب ألمًا في الظهر

مما قد يتعارض مع نومك ليلًا، جرب وقم بإعداد مساحة عمل مشابهة تستخدمها عادةً في العمل

إما أن تكون جالسًا في مكتب يسمح لك بالحفاظ على ظهر مستقيم ، أو يمكنك محاولة إعداد مكتب قائم.

قد يعني ذلك الاحتفاظ بغطاء سرير مختلف أو وسائد مختلفة على السرير لإخفائه أثناء النهار ، وتغيير وضع السرير ليلاً ،

وتغيير الإضاءة – بحيث يكون ساطعًا بالنهار ، ولكن مع ضوء خافت من المصابيح في الليل.

 

أضرار العمل من السرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.